<%@LANGUAGE="VBSCRIPT" CODEPAGE="1256"%> Majdalawi Masterpieces
Majdalawi Masterpieces Home Majdalawi Masterpieces About us Majdalawi Masterpieces News Majdalawi Masterpieces Photo Gallery Majdalawi Masterpieces Publications Majdalawi Masterpieces Contact us Majdalawi Masterpieces Links
Majdalawi Masterpieces
Majdalawi Masterpieces Logo Majdalawi Masterpieces
23-04-2011
«الباب لا ينفتح» ينال جائزة «أفضل كتاب قصصي لذوي الاحتياجات الخاصة»
«الباب لا ينفتح» ينال جائزة «أفضل كتاب قصصي لذوي الاحتياجات الخاصة»

أعلنت مؤسسة آنا ليند عن فوز كتاب "الباب لا ينفتح" للكاتبة فلورا مجدلاوي ضمن أول مسابقة إقليمية "لأفضل كتاب قصصي لذوي الاحتياجات الخاصة". 

وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع القراءة كوسيلة فعالة للترفية بين الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، من خلال إتاحة الفرصة لهم للوصول إلى كتب متميزة صادرة باللغة العربية.

والكتاب هو أحد عناوين سلسلة "اكتشفوا متعة القراءة" - المرحلة الرابعة ، وهي مجموعة قصصية تثير اهتمام الطفل وفضوله من خلال تناول مواضيع مألوفة وأحداث مشابهة لمجريات حياته اليومية. صدر هذا الكتاب عن دار روائع مجدلاوي للنشر بالتعاون مع مركز المعرفة التفاعلي. 

هذا وتم إطلاق برنامج مؤسسة آنا ليند الإقليمي لأدب الأطفال العربي في عام 2006 بدعم من وكالة سيدا السويدية ، ويستهدف تعزيز التطور الفكري والاجتماعي والوجداني للأطفال في العالم العربي من خلال تطوير أدب الأطفال وتشجيع القراءة كوسيلة للاستمتاع. وينفَذ البرنامج في خمس دول يركز عليها البرنامج وهي: مصر والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا.

 

16-02-2010

Green Food Fun won the “Best in the World Award for Translation” at the Gourmand World Cookbook Awards on February 11, 2010 in Paris...

Click to Download

 
31-12-2009

Send your comments to : info@majdalawi.jo
 
10-03-2009

إطلاق سلسلة
اكتشفوا مُتْعَةَ الأَطْعِمَةِ المُلَوَّنَة
في متحف الأطفال

استضاف متحف الأطفال في حدائق الحسين مساء اول من امس، حفل اطلاق سلسلة "اكتشف متعة الأطعمة الملونة" للكاتبة فلورا مجدلاوي.

الحفل الذي جاء برعاية سمو الأميرة ريم علي، وبحضور سمو الأميرة أريج غازي، أقامته دار روائع مجدلاوي للنشر، للتعريف بإصدارات الكاتبة التي بلغت 16 إصداراً لهذا العام، جاءت في سلسلتين مدعومتين من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم (برنامج ترجم).

واشتمل الحفل على عرض مسرحي للأطفال، رافقه عزف موسيقي من إخراج الفنانة الاردنية عازفة البيانو تالا فاروق توتنجي، إضافة إلى توقيع مجدلاوي على كتب سلسلة الأطعمة الملونة (الخضراء والبيضاء والصفراء والحمراء والبنية والبرتقالية).

البداية كانت مع الطفل صبحي السعدي والذي رحب بالأميرة وبجميع الحاضرين من اطفال وكبار. وعلى وقع صرخات الأطفال وسعادتهم الغامرة، تم عرض مسرحي للأطفال يرافقه عزف موسيقي من إخراج تالا توتنجي.

الحفل الموسيقي أشعل حماسة جميع الأطفال المتواجدين منتظرين انتهاءه ليذهبوا لتناول الأطعمة التي عرضت على مدخل صالة العرض، والتي احتوت على أشكال وألوان تجذب انظار الحاضرين.

الكاتبة قدمت هذه السلسة للمكتبة العربية بهدف جعل الأطفال يتعلمون كيفية ربط اللون مع الطعام الذي يتناولونه، وكيفية تذوقهم للأطعمة باستمتاع، ومعرفة بعض المزايا والفوائد التي يحتويها، باختلاف ألوانها ومذاقها وفوائدها.

وقام صبحي بتقديم الأطفال الذين تغنوا فيما يحتويه كل كتاب من هذه السلسلة، والتي احتوت على ستة كتب.

إذ قامت الطفلة جنة سحيمات بالدخول إلى المسرح وهي تتراقص على انغام الموسيقى متغنية بما احتواه كتاب "متعة الأطعمة البنية" رابطة اياها بلون الأرض، ومبينة بعضا من هذه الأطعمة كالفول ومذاقه الرائع والشوكولاته التي يفضلها كثير من الأطفال.

أما الطفلان يزن مجدلاوي وحمزة السعدي، اللذان قدما كتاب "متعة الأطعمة الصفراء"، فبينا روعة تذوق الحلوى الصفراء التي تحتوي على طعم الليمون، والذرة التي يجب ان ننظف اسناننا بعد تناولها.

وقدمت الطفلة لبابة ابو الشيخ شرحا وافيا حول محتوى كتاب "متعة الأطعمة البرتقالية"، متغنية بأكل فاكهة المشمش بأنواعه ان كان عصيرا أو مجففا، ومدى فوائد الجبنة البرتقالية التي يجب ان تحفظ في مكان آمن بعيدا عن القوارض.

كتاب "متعة الأطعمة الحمراء" قدمته الطفلة جود هاشم، التي جاءت على ذكر بعض من هذه الأطعمة، كالتفاح الأحمر الذي يجب اكله بقشره، بحسب الأطباء، وكيفية اكل مربى الفراولة الأحمر، الذي تستطيع الأم صنعه في البيت.

أما الطفلة زينة السعدي، فقدمت كتاب "متعة الأطعمة البيضاء"، مثل البيض وما يقدمه من فائدة للجسم، وبعض الحلوى البيضاء المستوردة كالمارشميلو.

وقدمت الطفلة يارا طبلت "متعة الأطعمة الخضراء"، إذ وصفت الأطعمة الخضراء والورقيات التي تساعد على تحسين نفسية الشخص، وتغنت ببعض منها كالمخللات التي تضعها والدتها لتظهر مذاقا غير مسبوق للساندويشات التي تعدها لها. كما تغنت ببوظة النعنع التي تحبها والتي تملك لونا أخضر جميلا.

 
11-03-2009

مجدلاوي توقع فـي متحف الأطفال

اكتشفوا مُتْعَةَ الأَطْعِمَةِ المُلَوَّنَة


وقعت مساء أول من أمس الكاتبة فلورا مجدلاوي السلسلة اكتشفوا متعة الأطعمة الملونة وذلك برعاية الأميرة ريم العلي الذي أقيم في متحف الأطفال.


وقالت الكاتبة مجدلاوي حول المجموعة: إنها عبارة عن سلسلة غير قصصية للأطفال تستحدث الأعمار من 4- 10 أعوام وتعتمد الصور الفوتوغرافية الملونة والأسلوب الميسر لتقديم ألوان الطعام المختلفة للأطفال، كما تقدم هذه السلسلة عددا وافرا من المفردات التي تتعلق بالملمس والشكل واللون إلى جانب معلومات وحقائق علمية وثقافية موثقة عن المواد الغذائية.


وأضافت مجدلاوي لـ الرأي: لقد تعرضت في هذه السلسلة لأطعمة غذائية من بلاد وثقافات عديدة ولم اقتصر على الأطعمة في بلادنا وذلك لتعريف الطفل بثقافات الدول الأخرى، كما أضفت وصفة طعام خاصة في آخر الكتاب الخاص بكل لون.


وأشارت مجدلاوي إلى أن هذه المجموعة كتبتها بالأصل : كاتبة اميركية تدعى ليزا بولورد فاستحوذتني المجموعة وقررت تقديم هذا العمل لأطفالنا، لذا لم أجد أن النص يناسب ثقافة الطفل العربي، وأخذت إذن من دار النشر الأصلية بتغيير النصوص بما يتلاءم مع البيئة العربية.


وبينت مجدلاوي أنها اعتمدت في هذه المجموعة: أسلوب السجع في الجمل، وكتبتها بأسلوب بسيط بالإضافة إلى أن السلسلة مضبوطة بالشكل الكامل تيسيرا على الطفل وإتماما للفائدة، وقد أخذت المجموعة من الوقت ستة اشهر لإتمامها.


وتضمن الحفل عرضا مسرحيا قدمه عدد من الأطفال وهم: زينة السعدي ويزن مجدلاوي وحمزة السعدي وجود هاشم ولبابة الشيخ وجنة سحيمات ويارا طبلت، كما أخرجت المخرجة تالا التوتنجي العزف الموسيقي.

 
12-01-2009

صدر حديثًا عن

   روائع مجدلاوي للنشر بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

اكتشفوا مُتْعَةَ الأَطْعِمَةِ المُلَوَّنَة

"ٱكتشفوا متعة الأطعمة الملوّنة" سلسلة جديدة تجمع بين المتعة والفائدة تستهدف الأطفال من عمر 4 إلى 8 سنوات. تعتمد الصور الفوتوغرافية الملوّنة والأسلوب الميسّر المشوّق و العرض الأخاذ لتقديم ألوان الطـّعام المختلفة للأطفال،إلى جانب معلومات مدقـّقة وحقائق علمية موثــّقة عن المواد الغذائية بفقرات متناغمة لا تخلو من السجع.

 

وقد تم الالتزام بعدة معايير في التأليف والإخراج لضمان تجربة ناجعة للقارئ والمستمع الصغير، منها الضبط  الكامل للنص، واختيار حجم خط يتلاءم مع الفئة العمرية المستهدفة، بالإضافة إلى الإلتزام بمسافة معينة ومنتظمة بين الأسطر تيسيرا على القارئ. كما تم تقديم عدداً وافراً من المفردات التي تتعلق بالملمس والشـّكل والحجم واللـّون مما يمكّن القارئ من ربط النصوص بشكل عملي مع أنواع الأطعمة المختلفة المتداولة في حياته اليومية.

 

  وإتماماً لفائدة التـّعلم تم إضافة وصفات طعام خاصة بكل لون يسهل تطبيقها مع الأطفال، بالإضافة إلى مسارد للمصطلحات، وفهارس تفصيلية.

 

تمثل هذه السلسة إضافة نوعية طالما مست حاجة الطفل العربي والمكتبة العربية إليها، من حيث المنهج والموضوع والأسلوب. يمكن قراءة هذه السّلسلة من قبل الأهل أو المعلمين لأطفال ما قبل سن القراءة، أو مع المساعدة للمبتدئين بالقراءة، أو من قبل طلاب المراحل الابتدائية الأولى. تتضمن ستة عناوين تتناول الأطعمة البيضاء، الصّفراء، الخضراء، البرتقالية، البنـّيّة و الحمراء.

Majdalawi Masterpieces StoryTellingMajdalawi Masterpieces  Story Telling
برنامج اكتشفوا متعة القراءة
برنامج شمس اللغة العربية
اكتشفوا متعة الاستماع
طلب شراء

Developed & Designed by Portal Software Solutions © 2008 Majdalawi, All rights reserved